الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

النمشان يوقف مباراة إندونيسيا والبحرين بسبب الألعاب النارية


بحضور الرئيس سوسيلو بام بانق
النمشان يوقف مباراة إندونيسيا والبحرين بسبب الألعاب النارية







أوقف المراقب الدولي السعودي المهندس سلمان بن نمشان لقاء منتخبي إندونيسيا والبحرين الذي أقيم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا التي كان في مقدمة الحاضرين لها في المنصة الرئيسية للملعب الرئيس الإندونيسي الحاج سوسيلو بام بانق وديونو وذلك بعد أن أطلقت أعداد من مشجعي إندونيسيا الألعاب النارية احتجاجا على الأداء الذي قدمه لاعبو المنتخب وأصدر المهندس سلمان نمشان قرارا بإيقاف المباراة حتى يتمكن الأمن من السيطرة على أوضع الجمهور حيث طلب النمشان مباشرة من جميع للاعبين البحرينيين الخروج من أرض الملعب لغرفة الملابس ، وتوقفت المباراة 10 دقائق حسب قرار المراقب وبعدها تم تهدئة الجماهير واستؤنف اللعب من جديد حيث انتهت المباراة بفوز البحرين 2-0.

في المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكاس العالم. تجدر الإشارة إلى أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم لا تسمح باللعب في مثل هذه الأجواء حفاظا على سلامة الجماهير واللاعبين والمنشأة الرياضية

من جانبه رفض مراقب المباراة سلمان النمشان الحديث للإعلاميين بسبب عدم السماح لهم من قبل الاتحاد الدولي بالحديث في مثل هذه القرارات .


->إقراء المزيد...

2 التعليقات:

----- يقول...

البلاد سبورت: أكد الخبير التحكيمي جعفر العلوي صحة قرار مراقب مباراة المنتخب البحريني ضد نظيره الإندونيسي السعودي سلمان النمشان بشأن تدخله وإيقافه للمباراة.
وأشار العلوي إلى أن مراقب المباراة تدخل في وقت مناسب لإيقاف المفرقعات والألعاب النارية التي قام بإشعالها الجمهور الاندونيسي في ملعب بونغ كارلو بالعاصمة جاكرتا بعد هدف البحرين الثاني.
وقال العلوي: “مراقب المباراة هو ملك الملعب، له كل القرارات، وهو من يحق له إيقاف المباراة بعد توجيه الأوامر لطاقم التحكيم إذا ارتأى ذلك لأي سبب يحول دون إقامة اللقاء في ظروف مثالية، ويجب على طاقم التحكيم الامتثال لقرارات مراقب المباراة الذي يتحمل المسؤولية الكاملة أمام الاتحاد الآسيوي لأي قرار يتخذه بعد أن يرفع تقريره”.
وأضاف: “المراقب السعودي تدخّل في وقت مناسب وأمر الطاقم بإيقاف المباراة، وسحب لاعبي المنتخب البحريني الضيف حتى لا يتعرضوا لأي إيذاء، وهذا من صميم أعماله، أما الحكم فهو قاضي الملعب، الحكام يديرون اللقاء تحكيميًّا، بينما المراقب له السلطة الكاملة في الملعب أثناء المباراة”.
وأكد العلوي أن المراقب منح المنتخب المضيف وقتًا يصل 15 دقيقة لتصحيح وضع جمهوره حتى يتم استكمال اللقاء، وهذا تصرف سليم 100% على حد قوله، مشيرًا إلى أن المباراة استكملت فور إيقاف الجماهير الاندونيسية للمفرقعات والألعاب النارية.

حبيب سلمان يقول...

ماشاء الله لاوة الا بالله
تصرف رائع ولا استغربه عليك
لكن السؤال كيف يتم السماح لهم بادخال العاب نارية
بصراحة المقطع مخيف كأن الدنيا تشتعل نيران والعدد هائل
ماشاء الله قرار اوقف كل هذه الفوضى اسأل الله لك التوفيق دنيا وآخرة