الأحد، 27 نوفمبر 2011

النمشان: الأندية تخفي «الهدايا» في المحاضر.. ورطتنا آسيوياً

بعد أن تم سحب نصف مقعد منها في دوري أبطال آسيا
النمشان: الأندية تخفي «الهدايا» في المحاضر.. ورطتنا آسيوياً





إبراهيم بن محمد من الرياض
رفض المهندس سلمان النمشان مدير ستاد الملك فهد الدولي في الرياض تحميل مسؤولي إدارات الاستادات والملاعب في السعودية مسؤولية الدخول المجاني لبعض الجماهير لمباريات دوري زين السعودي أو مباريات دوري أبطال آسيا في النسخة الماضية، وقال ''قبل أن أتحدث في أي موضوع أقول مع احترامي للجميع توزيع المقاعد لدول القارة لم يكن عادلا ولا منصفا، خاصة تجاه السعودية''.

وأضاف ''نبارك لقطر حصولها على المقاعد كاملة، ونقولها لهم، نغبطكم ولا نحسدكم وأن انتقدنا لن ولم يكن للاتحاد القطري أو لهيئة دوري المحترفين فيها، مشكلتنا مع الآسيوي وعتبنا على الآسيوي، وكرة القدم في قطر تستحق كل خير''.

وانتقد الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأول قرار الاتحاد الآسيوي بتخفيض عدد المقاعد الممنوحة لفرق البلاد في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، وتعهد بأنه ''سيتخذ جميع الإجراءات القانونية للمطالبة بحقوق الأندية السعودية''.

أصدر الاتحاد السعودي بيانا أكد من خلاله أنه سيتقدم باحتجاج على قرار الاتحاد الآسيوي الخاص بتقليص عدد الأندية السعودية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم المقبل إلى 3.5 مقعد بدلا من 4 مقاعد.



جماهير سعودية حضرت بكثافة لمساندة المنتخب السعودي في التصفيات المونديالية. تصوير: محمد الدوسري - الاقتصادية»
وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن أن أربع فرق قطرية ستشارك في دور المجموعات مباشرة، ضمن النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا مقابل 3.5 فرقة لكل من السعودية والإمارات.

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بعد زيارات لجنة التقييم الخاصة بدوري الأبطال التي تضع معايير تشمل المستوى والمنشآت والجمهور، ونالت قطر على أثره نصف مقعد إضافيا بعد أن كان ممثلها الرابع يخوض الدور التمهيدي (الملحق).
يذكر أن السد القطري، بطل دوري أبطال آسيا في النسخة الأخيرة، بدأ المنافسات من الدور التمهيدي في طريقه إلى اللقب.

وسيمثل قطر في النسخة المقبلة للبطولة بطل الدوري، والغرافة الوصيف، والريان الثالث، وبطل كأس الأمير والعربي الرابع.

وتراجع تمثيل السعودية من أربع فرق إلى 3.5، حيث سيمثلها في النسخة المقبلة الهلال بطل دوري زين السعودي، الاتحاد الوصيف، والأهلي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، في حين يشارك الاتفاق ثالث الدوري في الدور التمهيدي.

ويمثل الإمارات الجزيرة بطل الدوري، بني ياس الثاني، النصر الثالث، ويخوض الشباب الرابع الدور التمهيدي.

وكشف النمشان ''القانون الدولي ''فيفا'' لا يمنع التذاكر المجانية، ولكنه يرفض الدخول بدون تذكرة مهما حصل، وهناك عقوبات على ذلك، الآسيوي والدولي لا يهمهما كيف دخل المشجع ما دام دخوله للملعب بتذكرة ورقمه دخل في الحصر، كما فعل الاتحاد السعودي لكرة القدم في مباريات المنتخب ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، حضر مشجعون وملأوا المدرجات بالمجان، ولكن كان دخولهم حسب الأنظمة واللوائح الدولية، وبتذاكر والعدد محصورا، وهذا ما يهمه الآسيوي''.

وزاد ''أنا مراقب دولي ومفتش استادات ومفتش دولي معتمد من الاتحادين الآسيوي والدولي، زرت وراقبت ملاعب عدة في القارة وخارجها، وفي مباريات دولية وعالمية على مستوى منتخبات وأندية، بدون مبالغة على مستوى آسيا السعودية الأفضل وبمراحل وسحب نصف مقعد قرار ظالم جدا في حق الجماهير السعودية كذلك''.

واسترسل النمشان ''جماهيرنا تدخل بتذكرة لحضور جميع مباريات المسابقات السعودية والآسيوية وحضورها مميز، ويضرب به المثل محليا وخارجيا، وهو ما يزيد جماليات ملاعبنا، وهي حقيقة، وليست مبالغ فيها''.

وعن المشكلة، قال النمشان ''للأسف أن الأندية هي التي تتحمل السبب الأول في هذه المشكلة، تجد مباراة كبيرة وحضورها لافت والعدد المعلن لا يتفق مع الحضور الفعلي''.

مشددا ''نعم الأندية لا تعلن الرقم الحقيقي، وإدارات الملاعب ليس لها علاقة إطلاقا، فهي تنتظر نهاية المباراة ليحضر لها مندوب النادي الرقم فقط لحصر المبالغ المالية، والأندية لا تعطينا الرقم الحقيقي وهذه مشكلتها، هناك تذاكر مجانية توزع على الجماهير، ولا تذكر في المحضر، وهذه ليست مسؤوليتنا، نحن مسؤوليتنا في المشجع هل دخل بتذكرة أم لا؟ أما كيفية حصوله عليها فاسألوا الأندية، فهي التي تطبع وهي التي تبيع، ونحن لا علاقة لنا في الحصر ولا جمع المبالغ المالية لا من قريب ولا من بعيد، كل ما يأتينا هو المحضر النهائي، واسالوهم عن السبب، ربما مندوبو الأندية يخشون من المسؤولية ويضرب بعرض الحائط مصلحة بلاده''.

وأوضح ''لا يوجد مشكلة لو بين مندوب النادي أن عدد التذاكر المباعة هذا الرقم وعدد التذاكر المجانية هذا الرقم لمن يخشى محاسبة مسؤولي ناديه، ولا يذكر في المحضر أنه العدد الفعلي، هذا الرقم منه هذا الرقم دخل بالمجان بموجب تذاكر مجانية تمت بموافقة مجلس إدارة النادي، وهذا معمول به في جميع ملاعب ونظامي وغير مخالف''.

بعد أن تم سحب نصف مقعد منها في دوري أبطال آسيا
النمشان: الأندية تخفي «الهدايا» في المحاضر.. ورطتنا آسيوياً

ورفض النمشان بقوة تحميل إدارات الملاعب مسؤولية الدخول المجاني، وقال ''المهم أن يدخل بتذكرة وهذه مسؤوليتنا، أما دخول مشجع بدون تذاكر أتحدى ذلك ولم ولن يحصل- بإذن الله''.

واعترف النمشان أن بعض مباريات الدوري المحلي والآسيوي لا يعلن فيها الرقم الحقيقي، وقال ''هذه حقيقة والأندية من يتحمل ذلك الخطأ''.

وأكد النمشان أنه خلال زياراته لملاعب في القارة الآسيوية وجد ملاعب تفتح للجماهير بالمجان وبدون تذاكر والجماهير تدخل، ويعلن رقم مبالغ فيه، عكس السعودية، وقال ''نعمل أرقاما إن لم تكن ناقصة لن تكون زائدة، ونحن لا نزيد الأرقام، ولا نقدم محاضر كاذبة، كما يفعل البعض الآخر''.

وشدد النمشان على أن الحل للقضاء على هذه المشكلة هو وجود البوابات الإلكترونية، وقال ''في حال تم تركيبها سنعرف الأعداد التي دخلت ونحصرها، وتختفي أزمة هذه التذاكر والدخول المجاني''.






->إقراء المزيد...

0 التعليقات: